10 طرق ذكية لكسب أو بناء روابط خلفية لموقعك

9:01 ص

10 طرق ذكية لكسب أو بناء روابط خلفية لموقعك:

طرق ذكية لكسب أو بناء روابط خلفية لموقعك

"الروابط الخلفية" ، التي تعني المواقع التي ترتبط بموقعك ، هي ، بالنسبة لمعظم محركات البحث ، عامل الترتيب الأعلى. لذلك هو الحصول على المزيد من الزيارات العضوية.
نظرًا لأن ذلك المرور يرتبط ارتباطًا مباشرًا بجودة الروابط الخلفية التي يمتلكها موقعك على الويب ، والمزيد من مواقع الويب الموثوقة التي ترتبط بك ، فإن أفضل ترتيب وبيانات مرورية ستحصل عليها.
وبالطبع ، ترغب في مراقبة تصنيفات Google الخاصة بك. عند الزحف إلى الويب ، يبحث  غوغل Google بشكل خاص عن الروابط الخلفية لموقعك على الويب ، لفهم كيفية ارتباط صفحاتك ببعضها البعض وبأي طريقة. بالتأكيد هناك المئات من عوامل الترتيب. ولكن تمثل باكلينكbacklinks أهم مقياس لـ السيوSEO.

الآن  ، من الصعب الحصول على جودة الروابط الخلفية ، ولكن لا ينبغي أن تكون كذلك. في الواقع ، هناك طرق ذكية لبناء أو كسب الروابط ، للحصول على مواقع موثوقة لربط عملك على الإنترنت. فيما يلي عشرة:
1. طريقة بناء وصلة مكسورة
أنا أحب طريقة بناء وصلة مكسورة لأنها تعمل بشكل مثالي لإنشاء خلفية في اتجاه واحد. يتضمن الأسلوب الاتصال بمشرف الموقع للإبلاغ عن الروابط المعطلة على موقعه على الويب. في الوقت نفسه ، توصي بمواقع ويب أخرى لتحل محل هذا الرابط. وهنا ، بالطبع ، تذكر موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأنك تعمل كمسؤول موقع ويب عن طريق الإبلاغ عن الروابط المعطلة ، فإن فرص العودة إلى موقعك على الويب عالية.

لذا ، لاستخدام طريقة الرابط المعطوب ، يمكنك أولاً العثور على مواقع الويب ذات الصلة في مكانك الذي يحتوي على صفحات الموارد. يمكنك العثور عليها باستخدام طلبات البحث هذه في Google:

الكلمة الرئيسية + روابط
كلماتك الرئيسية + الموارد
الكلمات الرئيسية inurl: روابط
على سبيل المثال ، إذا كان لدي موقع ويب خاص بالأبوة ، فسأبحث عن روابط + الأبوة والأمومة.
للعثور بسهولة على الروابط المعطلة في هذه الصفحات ، يمكنك تنزيل المكون الإضافي Google Chrome وتثبيته المسمى "تحقق من الروابط". باستخدام هذا المكون الإضافي ، اكتشفت بسرعة جميع روابط 404 من هذه الصفحة:
الآن ، عد إلى ذلك المسؤول عن الموقع: عندما تواصل ، كن ودودًا وقدم نفسك. أخبر هذا الشخص أنه يرتبط ببعض الموارد التي لم تعد متوفرة. قدم دائمًا الموقع الدقيق للروابط المعطلة ، بحيث يمكن العثور عليها بسهولة. قدِّم بعض البدائل لاستبدال هذه الروابط ، بما في ذلك موقع الويب الخاص بك. حاول أن تكون مفيدا ، وليس الجشع للحصول على خلفية. في كثير من الأحيان ، ستعمل هذه الطريقة ، ولكن ستكون هناك حالات عندما يرفض مشرف الموقع إرسال رابط إليك.
2. الخلفيات من خلال الرسوم البيانية
تعد Infographics إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لجلب الزيارات إلى موقعك على الويب والحصول على روابط خلفية قيّمة. كما أنها رائعة لأنها سهلة الفهم والمشاركة. الجميع يحب البيانات المرئية ، أليس كذلك؟ لهذا السبب ازداد الطلب على الرسوم البيانية بشكل كبير. خذ بعين الاعتبار أن المنشورات الإلكترونية المؤثرة مثل Mashable تنشر العديد من الرسوم البيانية من جميع أنحاء الإنترنت.
الآن ، اختر الرسوم البيانية الخاصة بك بعناية: كل واحد يجب أن يتضمن قصة فريدة ومثيرة للاهتمام لجمهورك. لجعل اختيارك ، اتبع الموضوعات الشائعة حاليًا واطلع على ما يبحث عنه الأشخاص ، ثم أنشئ رسم المعلومات الخاص بك باستخدام البيانات الإحصائية.

للبدء ، قم بالبحث وجمع البيانات للمحتوى. ثم ابحث عن شخص ما لجعل المحتوى الخاص بك مرئيًا.

هناك اعتقاد خاطئ بأن إنشاء رسم بياني للمعلومات أمر مكلف ؛ هذا ليس الحال دائما. الشكل على متوسط ​​السعر بين 150 دولار و 300 دولار. إذا افترضنا أنك قد تربح 10 روابط خلفية لكل رسم بياني ، فستدفع 15 دولارًا أمريكيًا لكل رابط. بالنسبة إلى خمس روابط خلفية ، سيكون السعر 30 دولارًا لكل رابط. هذا رخيص جدًا للارتباطات الخلفية المكتسبة من خلال الإشراف على مشرف الموقع. وإذا كان الرسم البياني الخاص بك يذهب الفيروسية. تكسب أكثر.

حاول استخدام Dribble للعثور على مصممي المحافظ الاستثمارية. الاتصال بهم مباشرة عن طريق ترقية حسابك إلى حالة PRO ، مقابل 20 دولارًا فقط في العام. ثم استخدم ببساطة فلتر البحث واكتب "infographics". بعد العثور على شخص ما يعجبك ، انقر على "استئجار حسابي" وأرسل رسالة توضح تفاصيل احتياجاتك وطلب سعر. Fiver هو مكان آخر للعثور على مصممين كبار يرغبون في إنشاء رسومات توضيحية غير مكلفة.
بعد ذلك ، بمجرد أن تصبح رسم المعلومات جاهزة ، يجب أن تسهل على الآخرين مشاركتها. للقيام بذلك ، قم بإنشاء رمز التضمين الخاص بك باستخدام مولد Siege Media.
عندما يكون كل شيء في مكانه ، ويضيء شريط المعلومات الخاص بك على موقع الويب الخاص بك ، فقد حان الوقت لتوزيعه. هناك العديد من الأدلة المعلوماتية حيث يمكنك تقديمها. على سبيل المثال ، إليك قائمة تحتوي على أكثر من 100 مكان لإرسال مخطط المعلومات.

وأخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني مع الأشخاص الذين ربطوا سابقًا بمخططات رسومية مماثلة أو شاركوها على الشبكات الاجتماعية. اطلب تعليقات على مخطط المعلومات الخاص بك ، ولكن لا تسأل عن رابط مباشر. إذا أعجبهم مخطط المعلومات ، سيعرفون ماذا يفعلون.
3. ميزة مقالات الضيوف
يُعد تدوين المدوّنات أكثر الطرق فاعلية للوصول إلى جماهير جديدة. من خلال نشر المقالات على مواقع الويب الشائعة الأخرى ، ستحصل على المحتوى الخاص بك أمام القراء الجدد وكسب المزيد من التعرض. في بعض الأحيان ، لا يتعلق الأمر فقط بالصلة الخلفية ، بل عن زيادة سمعتك عبر الإنترنت أو متابعيك على الشبكات الاجتماعية.

يساعدك التدوين بالزوار على الاستفادة من علاقاتك وتوسيع نطاق جمهورك. إذا كنت تشك في نشر ضيف ، ففكر في أنه حتى تقبل Google المساهمين بالضيوف على مدونتها في Google Analytics. في ما يلي تغريدة من Google تعرض هذا:
توجد طرق عديدة للعثور على مواقع الويب التي تقبل مقالات الضيوف. وهنا ثلاثة ::

استخدم طلبات بحث Google للعثور على مدونات تقبل المساهمين الضيوف:
الكلمة الرئيسية الخاصة بك + inurl: الكتابة لنا
كلمتك الرئيسية + نشرات الزوار
الكلمة الرئيسية + inurl: guest-post-guidelines
كلمتك الرئيسية + تصبح مساهمًا
أراد كلمتك الرئيسية + المدونين
الكلمة الرئيسية + إرسال مقال
كلمتك الرئيسية + تريد الكتابة عنها
كلمتك الرئيسية + المساهمة
الكلمة الرئيسية + تصبح مؤلفًا
الكلمة الرئيسية + مشاركة الضيف بواسطة
كلمتك الرئيسية + الآن قبول مشاركات الضيوف
يمكنك البحث عن الأشخاص المؤثرين الذين ينشرون منشورات المدعوين بشكل منتظم ومحاولة المساهمة على مواقع الويب نفسها التي كانوا يستخدمونها في الماضي.

لننظر في المثال الخاص بالملف الشخصي للكاتبة المستقلة كريستي هاينز. من ملفها الشخصي في Google Plus ، انقر على "حول" ، ثم مرر إلى قسم المساهمين ، حيث يمكنك الاطلاع على قائمة بجميع مواقع الويب التي ساهمت في مقالات لها.
كرر هذه العملية مع المؤثرين الآخرين ، وستجد فرصًا لا حصر لها لنشر المحتوى على مواقع ويب الجهات الخارجية.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لاكتشاف الخيارات الأخرى.

على Twitter ، ابحث عن "مشاركة ضيف" أو "مقالة ضيف" أو "كاتب ضيف". لأتمتة العملية ، استخدم Topsy لتعيين التنبيهات للكلمات الرئيسية التي تريد تتبعها.

عند نشر مقالة ضيف ، تأكد دائمًا من أنك تربط بملفاتك الشخصية على الشبكات الاجتماعية. إذا كان شخص ما يستمتع بمشاركتك ، فيمكنه بسهولة متابعتك لمقالات مشابهة في المستقبل.
4. تجسس على منافسيك.
إذا كنت جادًا في الحصول على المزيد من الزيارات المجانية ، فإن البقاء على اطلاع على استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت للمتنافسين الرئيسيين أمر إلزامي. يجب أن تتجسس على منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي وأن تبحث عن تقنيات بناء الروابط أو الكسب ، بالإضافة إلى أساليب التسويق والمحتوى الخاصة بهم. هنا بعض النصائح:

يمكنك إعداد نفسك للتنبيهات عندما ينشر المنافسون محتوى جديدًا على مواقعهم على الويب.

اشترك في النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أو متابعتها على الشبكات الاجتماعية. هناك طريقة ذكية أخرى لمواكبة المحتوى الجديد وهي إنشاء تنبيه Google للكلمة الرئيسية "site: yourcompetitor.com". على سبيل المثال ، إذا كان المنافس الخاص بي هو TechCrunch ، يمكنني تعيين تنبيه Google باستخدام الكلمة الرئيسية: site: techcrunch
تعرف متى والوصلات الخلفية التي يقوم منافسوك ببنائها أو كسبها.

سيساعدك هذا على تكرار أفضل الروابط الخلفية الخاصة بهم وفهم أفضل للطرق التي يستخدمونها للترويج لموقعهم على الويب. إذا كانوا يحصلون على روابط من خلال التدوين الضيف ، حاول أن تصبح كاتب ضيف على نفس المواقع. إذا كانت معظم الروابط الخاصة بها تأتي من مراجعات المدونة ، فتواصل مع هؤلاء المدونين وقدم لهم تجربة لاختبار أداتك. في نهاية المطاف ، قد يكتبون تعليقًا حول هذا الموضوع.

ويطلق على الأداة المفضلة للتجسس على الروابط الخلفية الخاصة بالمنافسين "Backlinks". يسمح لك بإضافة أربعة منافسيك الأكثر أهمية. من الآن فصاعدا ، يمكنك الحصول على تقرير أسبوعي يحتوي على جميع الروابط الجديدة التي حصلوا عليها. داخل الأداة ، يمكنك الحصول على مزيد من الإحصاءات حول هذه الروابط ويمكن تصنيفها حسب قيمتها ومقاييس تحسين محركات البحث الأخرى. ميزة مفيدة هي أن جميع الروابط التي أنشأها موقعي بالفعل مظللة باللون الأخضر ، كما في الصورة أدناه.
باستخدام هذه التقنية ، يمكنني بسهولة تحديد فرص إنشاء روابط جديدة. مع Backlinks Monitor ، يمكنني تتبع جميع الروابط الخلفية التي يحققها موقع الويب الخاص بي. في كل مرة تنجح فيها حملات إنشاء روابطي ، يمكنني مشاهدة جميع الروابط الخلفية الجديدة التي أحصل عليها في لوحة البيانات.
5. بناء الروابط الداخلية.
الروابط الداخلية هي عامل أساسي لتشغيل مدونة ناجحة. انهم يمرون عصير الارتباط ، ويمكنك استخدام النصوص المرساة الخاصة بك. بفضل بنية الربط الداخلية الجيدة ، يمكنك مساعدة المستخدمين على التنقل بسهولة عبر موقعك على الويب وزيادة تجربة المستخدم بشكل عام.

هناك أدوات يمكنها إنشاء روابط داخلية تلقائيًا على مدونتك ، خاصة إذا كنت تستخدم Wordpress ، ولكن يجب عليك القيام بذلك يدويًا. أوصت شركة مات كاتس من Microsoft بأن يحتفظ مشرفو المواقع بعددهم من الروابط الداخلية لكل صفحة أقل من 100 ، وذلك لكل من سهولة الاستخدام وكفاءة محركات البحث.
6. تعزيز المحتوى الخاص بك.
لن يمنحك المحتوى الرائع روابط خلفية إلا إذا كنت تعرف كيفية الترويج لها بشكل صحيح. يجب عليك الخروج في العالم والقيام بالبريد الإلكتروني للترويج لأفضل مقالاتك.

واحدة من أفضل الاستراتيجيات للقيام بذلك هي التواصل مع المدونين أو المواقع الإلكترونية التي تقوم بتشغيل تقارير أسبوعية أو شهرية. مرة أخرى ، يمكنك استخدام Google والبحث عن طلبات بحث مثل "الكلمة الرئيسية + الجولة". تأكد من اختيارك ، من أجل رؤية النتائج فقط من الأسبوع أو الشهر الماضي.
ثم اتصل بمشرفي المواقع وقدم لهم مقدمة سريعة لموقعك على الويب. مع رسالتك ، أرسل رابطًا إلى أحد أفضل البرامج التعليمية أو الأدلة. إذا وجدوا مصدرًا مفيدًا ، فيمكنهم الاتصال بك مرة أخرى في الجولة الأسبوعية القادمة. يبحث هؤلاء المدونون باستمرار عن محتوى رائع ، لذلك يرغبون بالتأكيد في الاستماع إليك.

كما هو الحال مع التقنيات الأخرى ، تأكد من عدم إساءة استخدام علاقتك بأي مشرف موقع من خلال طلب رابط مباشر.
7. اكتب الشهادات.
تتمثل إحدى الطرق السهلة لكسب الروابط الخلفية الجيدة في كتابة شهادات لمواقع الويب التي تستخدمها. ستقضي بضع دقائق فقط ، ويمكنك الحصول على رابط من الصفحة الرئيسية لموقع ويب موثوق. طالما أنك أحد عملاء هذا المنتج ، فهناك إمكانية عالية في الحصول على رابط مقابل شهادة.
أدرج جميع الأدوات التي تستخدمها حاليًا وتواصل معك لمناقشة إمكانية عرض شهادتك على موقع الويب المطلوب.
8. الاتصال بالصحفيين والمدونين المهمين.
للحصول على روابط لموقع الويب الخاص بك ، يجب عليك نشر الكلمة حول عملك. وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من وصول البريد الإلكتروني إلى الصحفيين وأصحاب النفوذ من المكانة الخاصة بك؟ قد يكون إدخال عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما تحديًا ، ولكن لا يوجد سبب يدعو إلى عدم تشجيعك. إليك كيفية العثور على عنوان البريد الإلكتروني لأي شخص:

يتم تنسيق أكثر من 90٪ من عناوين البريد الإلكتروني في المنشورات والمواقع الإلكترونية على النحو التالي: tarik@website.com أو tarik@website.com أو tarik.tarik@website.com. لذلك ، حاول إرسال ملفك الشخصي إلى هذه الرسائل الإلكترونية مباشرةً.
إذا لم تعمل التنسيقات أعلاه ، فاستخدم أدوات مثل Voilanorbert أو Thrust.io أو Emailfinder.io. فقط أدخل اسم الشخص الذي تحاول الاتصال به وموقع الويب الذي يعمل لديه.
بدلاً من ذلك ، يمكنك إرسال رسالتك باستخدام الشبكات الاجتماعية ، مع Google Plus أو Linkedin.

يجب أيضًا مراعاة أنه يجب أن تكون كل درجة قصيرة وأخرى. لا أحد لديه وقت لرسائل البريد الإلكتروني الطويلة والمملة من الغرباء.
9. تبرع.
نعم ، يمكنك كسب الروابط الخلفية من خلال التبرع للمنظمات غير الربحية. هذه الطريقة سريعة ومباشرة. كل ما عليك القيام به هو العثور على مواقع في مكانك الخاص الذي يقبل التبرعات ويربط المواقع التي تبرعت بها. ما عليك سوى إرسال مبلغ التبرع الذي ترغب في إجرائه وكتابة عنوان URL لموقعك على الويب.

يتطلب البحث عن مواقع الويب هذه بعض عمليات البحث في Google. هذه بعض الاستعلامات التي تعطي عادة نتائج جيدة:

صفحة المساهمين + التبرع + الكلمة الرئيسية الخاصة بك
التبرع + المساهمين + الكلمة الرئيسية الخاصة بك
صفحة المساهمين + الكلمة الرئيسية الخاصة بك
10. احصل على مقابلة.
المقابلات عبر الإنترنت ساخنة الآن ، وطريقة رائعة وسهلة لكسب روابط خلفية لموقعك على الويب. بمجرد أن تصبح السلطة في مكانتك ، ستحصل على الكثير من دعوات المقابلة ، ولكن حتى ذلك الحين ، للبدء ، عليك القيام بالخطوة الأولى. ابحث عن مواقع الويب التي تقوم بتشغيل المقابلات وأخبرهم أنك تود المشاركة وما هي المعرفة التي يمكنك المساهمة بها.

استنتاج
يمكن أن يكون الحصول على روابط خلفية عالية الجودة أمرًا صعبًا في بعض الأحيان ، ولكن يمكنك العثور بسهولة على فرص إنشاء الروابط باستخدام الموارد والطرق الصحيحة. وأخيرًا ، تذكر أن الحفاظ على الروابط الخلفية لا يقل أهمية عن بناءها. لذلك ، قم بتتبع الروابط الخلفية التي يحصل عليها موقعك الإلكتروني ، باستخدام أدوات مثل Back Backlinks ، أو Ahrefs أو Majestic.


مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »