ما هو أبحاث السوق؟

3:57 ص

ما هو أبحاث السوق؟

 
ما هو أبحاث السوق

 طريقة جمع ودراسة وفك شفرة الحقائق عن السوق ، أو تقديم خدمات أو منتجات تقريبًا للبيع في هذا السوق ، وعن العملاء السابقين والحاليين والقدرة على الخدمات أو المنتجات ؛ دراسات في السمات وعادات الإنفاق والموقع واحتياجات السوق المستهدف لمؤسستك ، والصناعة ككل ، والمنافسة المحددة التي تواجهها.

أبحاث السوق هي تقنية تقييم صلاحية منتج جديد أو ناقل جديد من خلال الدراسات التي تتم مباشرة مع المستفيد الذي يسمح للشركة باكتشاف السوق المستهدف والتقرير عن التقييمات والدخول المختلفة من العملاء بشأن الفائدة داخل المنتج. يمكن إجراء أبحاث السوق من خلال صاحب العمل نفسه أو عن طريق مؤسسة الاحتفال الثالث التي تتخصص في موضوع أبحاث السوق.

 يرتكب العديد من جهات التسويق الخطأ في وقت مبكر من التفكير في أنهم يعرفون ما يحتاجه عملاؤهم دون أن يطلبوا منهم ذلك. هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض الأخطاء مكلفة للغاية بعد ذلك.

حتى تتمكن من معرفة ما يريده عملاؤك بالضبط ، يجب عليك اتباع طريقة تسمى "أبحاث السوق". ستقدم هذه الوحدة معلومات أساسية عن فكرة أبحاث السوق ، وتستفيد العديد منها من عرض لتوجيه كيفية تصميم استبيان أبحاث السوق الشخصية في مؤسستك المصغرة.

لتحديد جدوى مشروع تجاري جديد: إذا أظهرت أبحاث السوق أن هناك طلبًا ضعيفًا على الخدمة أو المنتج ، فمن غير المرجح أن تسود المؤسسة التجارية.

• إدراك وتطوير أسواق جديدة للقدرات.

• الإبقاء على قرب علامات التبويب اتجاهات الإعلان ووضع استراتيجيات حول كيفية العيش قبل المنحنى أو التكيف مع تحويل ظروف السوق.

• اختبار الطلب على البضائع أو القدرات الجديدة.

• لتحديد أكبر موضع المنتج - كيف ، وفي الوقت الذي يجب أن يدخل المنتج إلى السوق.

• ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ وإﺑﺪاع ﻣﺆﺳﺴﺘﻬﻢ - ﻓﻬﻢ اﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﻣﻊ ﺑﻌﺾ ﻣﻜﻮﻧﺎت اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺧﺪﻣﺔ اﻟﻌﻤﻼء ﻣﺒﻜﺮًا ، ﺗﺘﻤﻜﻦ اﻟﻮآﺎﻻت ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺼﺎر ﺑﺴﺒﺐ اﻹﺿﻄﺮاﺑﺎت اﻟﻤﻜﻠﻔﺔ ﻓﻲ وﻗﺖ ﻻﺣﻖ.

• تعزيز الوفاء بحملاتهم الترويجية. من خلال قياس معنويات المستهلكين والمعلومات حول كيفية فهم شعارهم ، يمكن للمجموعات تحسين صياغة علامتهم التجارية وتقنيات الإعلان الخاصة بهم.

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »