كيف تصبح كاتب مقالات

4:58 ص

كيف تصبح كاتب حر:

 
كيف تصبح كاتب مقالات

مئات الآلاف من فرص الكتابة موجودة. تحقيق أقصى استفادة منها هو مكان عمل الفن المستقل. الكاتب المستقل هو الشخص الذي يكتب دون أن ينتمي إلى أي شركة أو كيان واحد ولكن يعمل مثل شركة صغيرة أو مقاول مستقل. من الممكن أن يكون كاتبًا متفرغًا متفرغًا يكسب رزقه ، أو أن يكون مستقلاً جزئيًا مكملاً لدخل منتظم. دور آخر هو ببساطة القيام به من أجل المتعة أو بناء محفظة أوسع من المهارات. في هذه المقالة ، ستحصل على الأساسيات على ما يلزم لتخفيف طريقك إلى الكتابة المستقلة كمهنة أو هواية.

1-كن كاتبًا جيدًا. قد يبدو الأمر بديهيا ولكن هناك مجموعة كبيرة من الناس يعتقدون أنه يمكنهم الكتابة ولكن عندما يحاولون ذلك ، فإن افتقارهم إلى الأصالة ، والقواعد الجيدة ، والانضباط الذاتي يثبت العكس. تأكد من أنك مرتاح للكتابة ، إنها وسيلة يمكنك من خلالها التعبير عن نفسك بكل سهولة ووضوح ، وأنه شيء لا تمانع في القيام به كل يوم تقريبًا في حياتك دون راحة. إذا لم يكن لديك مؤهلات كتابية بالفعل ، ففكر في الحصول على شهادة جامعية في الصحافة أو اللغة الإنجليزية ، أو أخذ ورشة عمل حتى تكون على الأقل على دراية بالمتطلبات الرئيسية في الكتابة ، والمصطلحات المستخدمة. حتى إذا كنت حاصلاً على درجة علمية في دورة غير متعلقة بالكتابة ، فقد تجد أنه من الأسهل الحصول على دبلوم كتابة أو الحصول على وظيفة على مستوى المبتدئين كمؤلف إعلانات أو محرر في مجال مرتبط بما تخرجت به.

 تقرر ما إذا كنت تفضل خيال أو غير خيالي أو ربما حتى كليهما. غير الخيالي هو أسهل بكثير للبيع من الخيال ، لذلك تضع هذا في الاعتبار عند اتخاذ اختيارك. إذا كنت تكتب للتسلية ، فلديك قدر أكبر من التجريب.
     تقرر ما إذا كنت تريد أن تكتب لقمة العيش ، مقابل المال الإضافي ، أو للمتعة. إن السبب وراء كتابتك لحسابك الخاص سيؤثر على النهج الذي تتبعه لإدارة عملية لحسابك الخاص. ضع في اعتبارك أن التعامل مع الكتابة لحسابك الخاص كدخل بدوام كامل سوف يتطلب الكثير من العمل الشاق وترسيخ نفسك في المكان المناسب ، لذا كن مستعدًا لوضع هذا الجهد والوقت.
     إذا كان لديك بالفعل مؤهلات ، من درجة إلى دبلوم ، فاستفد منها دائمًا لدعم خبرتك. هذه مفيدة للغاية في عالم تنافسي حيث العديد من الناس يسعون إلى نفس الشيء ولكن ليس لديهم المؤهلات لتمييزها.

2-كن مرحًا في التواصل. ما لم تكن تريد أن تكون الروائي النسكي الذي يعيش في فقر ، ستحتاج إلى التواصل مع الآخرين ككاتب حر. ستحتاج إلى أن تكون مستعدًا لتسويق نفسك ، وحشد الأعمال ، ومطاردة العملاء المحتملين. سوف تحتاج أيضًا إلى أن تكون سعيدًا بتحويل العمل بسرعة ووفقًا لاحتياجات العميل أو صاحب العمل والتغييرات ، وكل ذلك يتطلب مهارات جيدة في التفاوض والتفاعل. لحسن الحظ ، يمكن القيام بالكثير من هذا عن طريق البريد الإلكتروني ، مما يعني أنه يمكنك الاعتماد على الكتابة للتواصل ولكن هذا يعني أنك ستحتاج إلى الاستعداد لوضع نفسك هناك وليس مجرد الجلوس في انتظار العملاء المحتملين.

    
كجزء من هذا ، ستحتاج إلى معرفة كيفية كتابة خطاب استعلام. يشرح خطاب الاستعلام مفهوم ما تقترح كتابته ، بالإضافة إلى شرح موجز للغاية عن تجربتك ومؤهلاتك. يجب أن تبيع هذه الرسالة فكرتك إلى محرر أو مالك مدونة أو مشغل موقع ويب وستصبح جزءًا منتظماً من مجموعة الأدوات الخاصة بك. كلما كنت مرتاحًا في وقت أقرب ، كان ذلك أفضل.


3-أدرك أن تحويل شغف إبداعي إلى وظيفة يمكن أن يضعف حماسك. بغض النظر عن مدى حبك للكتابة ، فستكون هناك وظائف كتابة عرضية ستكرهها. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى تعلم فن "القيام بذلك فقط" بغض النظر عن مشاعرك ، ورغبتك في المماطلة ، وإغرائك للتسرع في ذلك. سيد يدفع من خلال الحواجز التي لم يعجبها عن طريق التعامل معها على أنها عمل ونتطلع إلى الكتابة الأكثر إثارة للاهتمام القادمة. يجد بعض الكتاب المستقلين أنه يساعد في الحفاظ على كتاباتهم الخاصة على الجانب ، كوسيلة لضمان أن ما يكتبونه على الأقل يبقى فرحًا خالصًا.

4-موازنة مباهج العمل وحده مع امتصاص المشاعر من كونها حول أشخاص آخرين. يمكن أن يكون العمل من المنزل أو من خلال نفسك وحيدا جدا في بعض الأحيان (بغض النظر عن مدى حبك للكتابة) ويمكنك أن تشعر كما لو كنت تعمل في فراغ. جزء من الإجابة على هذا هو قبول الطبيعة غير العادية (وغالبا ما تكون تحريرية) لكونها كاتبة مستقلة. الجزء الآخر هو الخروج ويكون حول الناس بقدر ما تستطيع. استمتع بالحصول على جهاز محمول أو كمبيوتر محمول ، وخدمة Wi-Fi محمولة ، واذهب للكتابة حول الأشخاص عندما تشعر بالوحدة - مقهى ، مكتبة ، حديقة ، في أي مكان تشعر فيه بالمشاركة في المجتمع مرة أخرى. قد تجد أنك تحتاج إلى القيام بذلك بانتظام ، أو بين الحين والآخر. فقط ابحث عن إيقاعك الخاص ولا تضع نفسك داخل منزلك طوال اليوم.

5 -كن مستعدًا لكثير من الانضباط الذاتي وإدارة الأموال الجيدة. إذا كنت تخطط لصنع مهنة من الكتابة لحسابك الخاص ، فسوف تحتاج إلى شعور جيد بالمسؤولية تجاه عملائك أو أصحاب العمل ونفسك.

    
اطلب من الأنظمة المالية إعدادها قبل البدء في العمل وتكون منتظمة مع الفواتير الخاصة بك ، والإيداع الضريبي ، والتوفيق بين الحسابات. لا يمكنك أن تكون قذرًا عندما يتعلق الأمر بدخلك!
    
كن منظما؛ لديك مساحة مخصصة للكتابة ، كل الكتب المرجعية في مكان واحد ويمكن الحصول عليها بسهولة ، وجميع معدات الكتابة التي تحتاجها في حالة عمل جيدة ، وإنشاء محطة عمل مناسبة للراحة. الكتابة يوميا يمكن أن تفعل أشياء رهيبة إلى الموقف الخاص بك إذا كنت لا تأخذ الرعاية الجيدة من ذلك!
    
لديك نظام الموعد النهائي في المكان. سواء كنت تستخدم يوميات ، أو نظام تذكير عبر الإنترنت ، أو مخطط حائط ، أو لوحة بيضاء ، أو أيًا كان ، تأكد من وجود نوع من النظام في المكان الذي يسمح لك برؤية ما هو العمل الكتابي الذي يحدث عندما ولأجل. وبهذه الطريقة يمكنك تحديد الأولويات وفقًا لذلك دون أن يكون هناك دفقات في اللحظة الأخيرة.
    
التواصل بشكل جيد وبشكل منتظم. من المهم جدًا أن تشعر بالراحة في التواصل مع الأشخاص لإجراء استفسارات ، وطمأنتهم على مهاراتك وقدرتهم على الوفاء بالمواعيد النهائية ، وإبقاء العملاء والشركات على علم بتقدمك وأي مشاكل قد تطرأ.
    
لا تأخذ أكثر مما يمكنك القيام به. جزء من التنظيم هو معرفة حدودك. بمجرد الدخول في تدفق للكتابة العادية ، لا تهدأ إلى شعور زائف بالثقة أنك تستطيع أن تفعل أكثر من ساعات اليوم. تذكر أن تحافظ على توازن جيد في حياتك اليومية.

6-ضع هدفًا واستمر في العمل في هذه الأثناء. إذا كنت تخطط لكتابة مقالات في المجلة ، أو على الإنترنت ، أو في الصحف ، فلا تتخلى عن وظيفتك اليومية حتى تحصل على ما يكفي من المال للحفاظ على نمط حياتك. هذا يعني أنه قد يتعين عليك كتابة كتابتك في الصباح الباكر أو في المساء أو عندما تكون لديك لحظة إحتياطية ، مثل عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك ، من الممارسات الجيدة تجربة طموحاتك في الكتابة بهذه الطريقة لأنها توفر لك الفرصة لمعرفة ما إذا كنت تستمتع بالكتابة تحت الضغط وعبر مجموعة واسعة من الموضوعات المختلفة. كما يتيح لك الفرصة لتحديد ما إذا كنت تستطيع الكتابة بشكل جيد بما فيه الكفاية.

     تفضل بزيارة قسم المراجع في مكتبتك المحلية وشراء نسخة من "سوق الكاتب". سيعطيك ذلك المعرفة بالكتابة في أدلة سهلة الهضم.
     هناك العديد من التمارين التي يمكنك القيام بها لزيادة قدراتك كمؤلف - إرسال رسائل إلى رئيس تحرير جريدتك المحلية ، وكتابة مقالات  ، وإنشاء مدونة.


7-كن نشطا في مجتمع الكتابة. هناك مجموعات كتابية وجمعيات مستقلة في العديد من البلدان ومن المفيد أن تنتمى إليها حتى تتمكن من مقابلة الكتّاب الآخرين والحصول على المعلومات والنصائح وتأسيس أوراق اعتمادك ككاتب. البحث السريع عبر الإنترنت يجب أن يجد المنظمات في منطقتك أو بلدك المحلي. ابحث عن مجموعة لديها لقاءات ، وندوات ، ومتحدثين ضيوف ، وتقدم المشورة حول جميع جوانب الكتابة بما في ذلك النشر والتسويق ، بالإضافة إلى إجراء اتصالات مع الناشرين وفرص التواصل. قد يكون العديد من هذه المجموعات أيضًا مصدرًا ممتازًا لكتابة فرص العمل ، لذا فإن كونك جزءًا منها سيعود قريباً من حيث الاتصالات وعروض العمل.

    
حضور المؤتمرات والاتفاقيات التي تركز فقط على الكتابة والمؤلفين والكتابة لحسابهم الخاص. يمكنك مقابلة محترفي النشر في هذه المناسبات ، فضلاً عن إتاحة الفرصة للتواصل مع المستقلين الآخرين.
    
في الولايات المتحدة ، يمكنك الاشتراك في "The Writer" ، وهي عبارة عن منشور يقدم معلومات ونصائح حول كتابة رسالة الاستعلام ، والعثور على دور النشر ، وكيفية إدارة أعمال الكتابة. إنه مورد ممتاز إذا كنت حريصًا على أن تصبح كاتب مجلة بدوام كامل.
 


8-حدد نوع الكتابة التي ستفعلها. في هذه الأيام ، يتضمن الاختيار الكتابة المطبوعة (المجلات ، المنشورات التجارية ، النشرات الإخبارية ، والصحف) والكتابة على الإنترنت. من الممكن القيام بهما معًا ، على الرغم من أنك قد تجد نفسك ممتلئًا للغاية في محاولة لمواكبة الأمور. حتى في مجال الكتابة على الإنترنت ، هناك العديد من الاحتمالات ، بما في ذلك كتابة المدونة ، وكتابة المدونة الضيف ، ومواقع الويب الخاصة بالمواضيع (على سبيل المثال ، الحياة الخضراء ، ورعاية الحيوانات الأليفة ، والمقتنيات ، وما إلى ذلك) ، ومواقع "المادة" (هذه تختلف في جودتها )، وهكذا دواليك. هناك أيضًا كتابة رسمية للحكومة ، لكن بالنسبة لهذا النوع من الكتابة ، ستحتاج غالبًا إلى مؤهلات وخبرات في مجالات صنع السياسة التي ستكتب عنها ؛ اتصل بشركة تتعامل مع هذه الكتابة لتسألهم عما يبحثون عنه.

    
كن على علم بأن العديد من المطبوعات مثل النشرات الإخبارية والمنشورات التجارية تتم في الشركة أو الاستعانة بمصادر خارجية بها إلى شركة متخصصة في الكتابة. في هذه الحالة ، قد يكون من الأفضل محاولة الحصول على كتب شركة يسعدها أن تقوم بعمل مستقل عبر مجموعة من الموضوعات باستخدام جهات الاتصال الخاصة بهم. سوف يأخذون عمولة لكنك ستستفيد من خبرتهم وسوقهم الراسخ.
 


9-ابدأ البحث عن فرص للكتابة لبناء محفظتك. في البداية ، من المهم إنشاء بيانات الاعتماد الخاصة بك وبناء محفظة. قد يكون من الأسهل البدء بالكتابة للمنشورات والمواقع الصغيرة غير المدفوعة. من خلال كتابة المقالات للمنشورات الصغيرة ، ستكتسب الخبرة ، وستحصل على معلومات ، وستحصل على مجموعة من المقالات المنشورة التي تحمل اسمك عليها والتي يمكنك استخدامها لإظهار العملاء وأصحاب العمل. أنت في حاجة إلى تلك المحفظة للمنشورات المنشأة لتأخذك على محمل الجد وتوظيفك. تفضل بزيارة مكتبتك المحلية للحصول على قوائم بالناشرين والأفكار للاتصال بهم.

    
تقديم قصيدة أو قصة لمجلة الأطفال مثل البومة إذا كنت شابا.
    
إذا كنت مراهقًا ، انضم إلى لجنة الكتاب السنوي لمدرستك وقدم مقالات إلى صحيفة المدرسة. يعتبر هذا الجهد ممارسة جيدة لمستقبلك المهني المستقبلي.
    
إذا كنت طالبًا بالجامعة أو طالبًا جامعيًا ، فعليك صياغة مقالات قوية ومكتوبة جيدًا للفصول الدراسية التي قد تتمكن لاحقًا من نشرها. يمكنك أيضًا تقديم خدماتك في معمل الكتابة ، وكتابة المقالات لصحيفة الطلاب ، والمجلة الأدبية ، ومجلة الخريجين
.

 للبالغين ، ابدأ بالمواقع الإلكترونية ذات السمعة الطيبة التي تقبل المقالات - اتصل بأصحاب المواقع والمدونات التي تعجب بها واشرح لهم أنك تبني محفظتك وترغب في كتابة بعض القطع مجانًا مقابل اسمك نشر. إذا كان لديك مدونتك أو موقعك على الويب ، فيمكن أن يساعدك ذلك حيث يمكنك تضمينه كحلقة خلفية مع اسمك.
تعد المؤسسات غير الربحية أيضًا أماكن ممتازة للعثور على أعمال الكتابة. تبرع بوقتك وجهدك وانشر أعمالك في النشرات الإخبارية والمنشورات واستخدامها كجزء من محفظتك.
حوّل أفضل مقالاتك إلى ملفات PDF يمكن إرسالها بسهولة إلى أصحاب العمل أو العملاء المحتملين.


10- تواصل وبدء البحث عن وظيفة. عندما تشعر أنك قادر على الكتابة بشكل احترافي ، فكر في شيء تود الكتابة عنه ، ثم ابدأ في الاتصال بالأشخاص المعنيين. ابحث عن ناشرين تريد كتابتهم ، ثم اقرأ إرشاداتهم. هذا لا يمكن المبالغة في التأكيد - إرسال الاستفسارات والمقالات التي لا علاقة لها بالنشر سيئة بقدر ما تحول إلى مقابلة عمل لم يسبق لها أن أجرت أبحاثاً على الشركة. اعرف سوقك واستهدف كتابتك وفقًا لذلك. ودائماً أرسل خطاب استعلام إلى منشور رئيسي قبل إرسال مقالة كاملة ، إلا إذا كنت ترسل "على المواصفات" ، أو كنت سعيدًا بإهدار وقت ثمين على مقالة قد لا يتم نشرها أبدًا.

    
بالنسبة لصحيفة: أرسل خطاب استعلام إلى محرر أسلوب الحياة الرياضي في المدينة في جريدتك المحلية متسائلا عما إذا كانوا مهتمين بنشر مقالة حول الموضوع. قم بتضمين الفقرة الأولى من مقالتك ومخطط للباقي. اتصل خلال أسبوعين إذا لم تحصل على رد. هناك طريقة أخرى تتمثل في إرسال مقالة مكتملة لكي ينظروا فيها "على المواصفات". في هذه الحالة ، سيقرأه المحرر ولكن لا يجب نشره.مجلة أو مطبوعات رئيسية أخرى: فكر في شيء تود الكتابة عنه ، ثم أرسل خطاب استعلام إلى محرر إحدى المنشورات الرئيسية ذات الصلة يسأل عما إذا كانوا مهتمين بنشر مقالة حول الموضوع. قم بتضمين الفقرة الأولى من مقالتك ومخطط للباقي. اتصل في غضون أربعة إلى ستة أسابيع إذا لم تحصل على رد.عبر الإنترنت: تحقق من لوحات الوظائف عبر الإنترنت لكاتب المقالات والمدونين ومبدعي محتوى الويب وغير ذلك من مهام الكتابة. استخدم نهج خطاب الاستعلام في بريد إلكتروني إذا بدا مناسبًا ، أو ببساطة استجب بطريقة مباشرة إلى وصف الوظيفة. لتدوين المدعوين ، أوضح أنك قرأت المدونة المعنية واستمتعت بها وأبقي اقتراحك قصيرًا وحلوًا. تحصل المدونات الجيدة على عدد هائل من الطلبات وتحتاج إلى تمييزها لجعل المدون يرغب في قراءتها. بالنسبة لمواقع المقالات ، إذا طلبت منك التقدم بطلب لكي تكون مؤلفًا معتمدًا ، فافعل ذلك وقدم جميع المعلومات الأساسية المطلوبة وإثبات لمؤهلاتك. بالنسبة إلى تلك المواقع التي لا تحتاج إلى أي شيء أكثر من الانضمام ، تواصل معها وانضم إليها ، لكن لا تعتمد على هذه المواقع لكسب الرزق!


11-اكتب مقالك. إذا لم تكن قد أرسلت بالفعل مقالة كاملة ولكن مجرد طلب البحث ، فقد حان الوقت للبدء بمجرد أن يؤكد العميل أو صاحب العمل أنه يريد كتابتك. (مبروك ، بالمناسبة). اكتب بطريقة فريدة ورائعة بنفسك وتجنب الالتزام بقوالب الكتّاب الآخرين. بكل الوسائل تتفق مع المبادئ التوجيهية المطلوبة للنشر في السؤال ، ولكن في محاولة لتجنب الكليشيهات ، والتعبير المطلق من العبارة ، مملة ، ومحتوى ممل القاتل. كنت قد حصلت على ذلك بالفعل ، أليس كذلك؟

     احتفظ بك بالقاموس والمعجم والقواعد النحوية في جميع الأوقات. إذا كنت تكتب باللغة الإنجليزية ، أو ليست لغتك الأم ، فلديك أيضًا موارد قواعد اللغة الإنجليزية التي تكتبها.
 


12-العثور على وظائف الكتابة لحسابهم الخاص ثابتة أو حتى العقود الجارية. هناك الكثير من الاحتمالات في وسائل الإعلام المطبوعة ووسائل الإعلام عبر الإنترنت. وستكون الصعوبة دائمًا هي المنافسة ، لذا ستحتاج إلى إبقاء أسلوبك حادًا ومثيرًا للاهتمام ، وقائمة جهات الاتصال الخاصة بك مفصلة ، وتحفيزك. استمر في تحسين مهاراتك في الكتابة عن طريق القراءة على نطاق واسع ، وحضور المحادثات والندوات ذات الصلة ، والبقاء على اطلاع دائم بالمجالات التي تكتب عنها. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تكتب في المناطق التي تتغير بسرعة ، مثل التكنولوجيا والموضة.

     قم بتحديث محفظتك في كل مرة يكون لديك مقال نشر.
     تعلم من تعليقات المحرر الخاص بك. أصلح النحويّات النحويّة ، وأصلح نثرك الثّقيل ، واحتفِ بحقيقة أن شخصًا ما يعطيك نصيحة ذهبية حول كيفية تحسين مهاراتك في الكتابة.
 

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »