أفضل طرق للقيام بأبحاث السوق لخطة عملك

4:16 ص

أفضل طرق للقيام بأبحاث السوق لخطة عملك:

أفضل طرق للقيام بأبحاث السوق لخطة عملك

 

 في كتابهم "كتابة خطة عملك" ، يقدم موظفو Entrepreneur Media، Inc. فهمًا معمقًا لما هو أساسي لأي خطة عمل ، وما هو مناسب لمشروعك ، وما يلزم لضمان النجاح. في هذه المقتطفات المحررة ، يناقش المؤلفون أسباب وكيفية إجراء أبحاث السوق.

تهدف أبحاث السوق إلى فهم الأسباب التي تجعل المستهلكين يشترون منتجك. وهي تدرس أشياء مثل سلوك المستهلك ، بما في ذلك كيف تؤثر العوامل الثقافية والمجتمعية والشخصية على هذا السلوك.

تنقسم أبحاث السوق إلى نوعين: الابتدائي والثانوي. يدرس البحث الأساسي العملاء مباشرةً ، في حين يدرس البحث الثانوي المعلومات التي جمعها الآخرون عن العملاء. قد تكون البحوث الأولية مقابلات هاتفية أو استطلاعات رأي عبر الإنترنت مع أفراد تم اختيارهم عشوائياً من المجموعة المستهدفة. يمكنك أيضًا دراسة سجلات مبيعاتك الخاصة لجمع الأبحاث الأولية. قد تأتي الأبحاث الثانوية من التقارير الموجودة على مواقع الويب الخاصة بمختلف المنظمات أو المدونات الأخرى المكتوبة عن هذه الصناعة. بالنسبة إلى خطتك ، يمكنك استخدام أي نوع من البحث أو مزيج من الاثنين معًا.

 تتضمن الأسئلة الأساسية التي ستحاول الإجابة عنها من خلال أبحاث السوق ما يلي:

من هم عملاؤك؟ صفهم من حيث العمر ، المهنة ، الدخل ، نمط الحياة ، التحصيل العلمي ، إلخ.

ماذا يشترون الآن؟ صف عاداتهم الشرائية المتعلقة بمنتجك أو خدمتك ، بما في ذلك مقدار ما تشتريه ، والموردين المفضلين لديهم ، والميزات الأكثر شعبية ونقاط السعر السائدة.

لماذا يشترون؟ هذه هي المشكلة الصعبة ، حيث تحاول أن تتعمق في رؤوس المستهلكين. تعتمد الإجابات على المنتج واستخداماته. قد يشتري مشترو تجهيزات المطابخ المنتجات التي تقدم الأسطح غير اللاصقة الأكثر فاعلية ، أو تلك التي تعطي معظم المقالي في عبوة مقابل مبلغ معين من المال ، أو تلك التي تأتي بأكثر الألوان تزينًا.

ما الذي سيجعلهم يشترون منك؟ على الرغم من أن بعض هذه الأسئلة قد تبدو صعبة ، إلا أنك ستفاجأ بالمعلومات التفصيلية المتوفرة حول الأسواق وأرقام المبيعات ودوافع الشراء لدى المستهلك. إن الاستفادة من مصادر المعلومات لتوفير الإجابات على أكبر عدد ممكن من الأسئلة بقدر ما يمكنك جعل خطتك أكثر إقناعاً وفرص نجاحك أعلى. بالإضافة إلى ذلك ، تشتمل برامج برامج خطة العمل على أبحاث مفصلة متضمنة وأبحاث متوفرة على الإنترنت. استخدم هذه الوظيفة إذا كنت تستخدم مثل هذه البرامج ، وأضف بيانات إضافية تجدها في مكان آخر. إن سبب إضافة بعض المواد الفريدة الخاصة بك هو أن كل شخص يستخدم البرنامج ينتقل إلى نفس قاعدة البيانات وتريد أن تختلف خطة عملك عن تلك الخاصة برائد الأعمال في مجالك.

يمكنك أيضا العثور على الشركات التي ستبيع لك كل شيء من الدراسات الصناعية لتقارير الائتمان على الشركات الفردية. أبحاث السوق ليست رخيصة. إنها تتطلب قدراً كبيراً من الخبرة والقوة البشرية والتكنولوجيا لتطوير أبحاث متينة. تنفق الشركات الكبيرة بشكل روتيني عشرات الآلاف من الدولارات التي تبحث عن أشياء تقرر في نهاية المطاف أنها غير مهتمة بها. الشركات الصغيرة لا تستطيع تحمل ذلك في كثير من الأحيان.

بالنسبة للشركات من جميع الأحجام ، فإن أفضل أبحاث السوق هي البحث الذي تقوم به بنفسك. قد تأخذ أبحاث السوق الداخلية شكل المقابلات الهاتفية الأصلية مع المستهلكين ، أو تطويع الأرقام من المصادر المنشورة أو ربما المعلومات التنافسية التي تجمعها على منافسيك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك جمع أبحاث تفصيلية عن العملاء ، بما في ذلك ما يعجبهم وما لا يحبهم وتفضيلاتهم ، عبر Facebook ، واستخدام Google Analytics لترتيب الأرقام المتعلقة بزوار موقعك على الويب. يبحث الأشخاص عن آراءهم ويشعرون بها من خلال أفعالهم على الويب ، حتى يمكنك اكتساب الكثير من الأفكار التسويقية من خلال الاطلاع عن كثب على ما يحدث إلكترونياً.

سوف تحتاج أيضا إلى بذل العناية الواجبة داخل صناعتك. عند النظر إلى الشركات المماثلة (وبياناتها) ، ابحث عن مطابقة قريبة. لأغراض المقارنة ، ضع في اعتبارك:

1. شركات ذات حجم نسبي

2. الشركات التي تخدم نفس المنطقة الجغرافية ، والتي يمكن أن تكون عالمية إذا كنت تخطط لتكون الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت

3. الشركات ذات الهيكل المماثل للملكية. إذا كان لشركتك شريكان ، فابحث عن الأنشطة التجارية التي يديرها شريكان بدلاً من مجلس استشاري مكون من 12 شخصًا.

4. الشركات التي هي جديدة نسبيا. في حين أنه يمكنك التعلم من أعمال تجارية طويلة الأمد ، إلا أنها قد تكون ناجحة اليوم بسبب تاريخها وسمعتها التجارية التي تبلغ 25 عامًا.

ستحتاج إلى استخدام البيانات التي قمت بتجميعها ليس فقط لتحديد حجم الأعمال التي يمكنك القيام بها ، ولكن أيضًا لمعرفة كيفية ملاءمتها والتكيف مع السوق.

اتبع هذه الخطوات لإنفاق دولارات أبحاث السوق بحكمة:

1. تحديد ما تحتاج إلى معرفته عن السوق الخاص بك. كلما كان البحث أكثر تركيزًا ، زادت قيمته.

2. تحديد أولويات نتائج الخطوة الأولى. لا يمكنك البحث في كل شيء ، لذلك ركز على المعلومات التي ستمنحك أفضل (أو أسرع) استرداد.

3. استعراض بدائل البحوث أقل تكلفة. بإمكان مراكز تطوير الأعمال الصغيرة وإدارة الأعمال الصغيرة مساعدتك في تطوير استطلاعات العملاء. سوف يكون لرابطة التجارة الخاصة بك بحث ثانوي جيد. كن مبدعا.      

4. تقدير تكلفة إجراء البحث بنفسك. ضع في اعتبارك أنه مع الإنترنت يجب أن لا تضطر إلى إنفاق الكثير من المال. إذا كنت تفكر في الاستعانة بخبير استشاري أو باحث ، فتذكر أن هذا هو حلمك ، هذه هي أهدافك ، وهذا هو عملك. لا تدفع مقابل ما لا تحتاجه. 

 

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »