التسويق عبر الشبكات الاجتماعية للشركات

5:04 ص

 التسويق عبر الشبكات الاجتماعية للشركات:

 
التسويق عبر الشبكات الاجتماعية للشركات

يعد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية وسيلة فعالة للشركات من جميع الأحجام للوصول إلى العملاء المحتملين والعملاء. يتفاعل عملاؤك بالفعل مع العلامات التجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، وإذا كنت لا تتحدث مباشرة إلى جمهورك من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest ، فستفقد! يمكن للتسويق الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي تحقيق نجاح رائع لنشاطك التجاري ، وخلق مناصري العلامات التجارية المخلصين وحتى قيادة العملاء والمبيعات.
ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أو SMM ، هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يتضمن إنشاء ومشاركة المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق أهداف التسويق والعلامة التجارية الخاصة بك. يتضمن التسويق عبر الشبكات الاجتماعية أنشطة مثل نشر تحديثات النصوص والصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التي تجذب انتباه الجمهور إلى جانب إعلانات الوسائط الاجتماعية المدفوعة.

لقد أنشأنا هذا الدليل لتزويدك بمقدمة عن التسويق عبر الشبكات الاجتماعية وبعض النصائح حول التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتدريب لتحسين الوجود الاجتماعي لشركتك.

مع هذه النصائح ، يمكنك البدء في تطوير خطة خبير التسويق عبر الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

وسائل الإعلام الاجتماعية والتسويق: ابدأ بخطة

قبل البدء في إنشاء حملات التسويق عبر الشبكات الاجتماعية ، ضع في اعتبارك أهداف نشاطك التجاري. إن بدء حملة تسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون وضع استراتيجية اجتماعية هو مثل التجول في غابة بدون خريطة - فقد تكون ممتعًا ، ولكنك ستضيع على الأرجح.

إليك بعض الأسئلة التي يجب طرحها عند تحديد أهدافك في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية:

     ما الذي تأمل في تحقيقه من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
     ؟ من هو جمهورك المستهدف
     أين سينفذ جمهورك المستهدف وكيف يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي؟
     ما الرسالة التي تريد إرسالها إلى جمهورك من خلال التسويق عبر الوسائط الاجتماعية؟

يجب أن يقوم نوع عملك بإعلام واستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

على سبيل المثال ، يمكن أن تحصل التجارة الإلكترونية أو أعمال السفر ، التي تتسم بدرجة عالية من المرونة ، على الكثير من القيمة من وجود قوي على Instagram أو Pinterest. قد تجد شركة تجارية أو شركة تسويقية مزيدًا من النفوذ في Twitter أو Linkedin.
كيف يمكن للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية

يمكن أن يساعد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية في عدد من الأهداف ، مثل:

     زيادة حركة المرور على الموقع
     بناء التحويلات
     رفع الوعي بالعلامة التجارية
     خلق هوية العلامة التجارية ورابطة العلامة التجارية الإيجابية
     تحسين التواصل والتفاعل مع الجماهير الرئيسية

كلما كان جمهورك أكبر وأكثر تفاعلاً مع شبكات التواصل الاجتماعي ، أصبح من الأسهل عليك تحقيق كل هدف تسويقي آخر في قائمتك!

أفضل نصائح التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

هل أنت مستعد لبدء التسويق على الشبكات الاجتماعية؟ في ما يلي بعض النصائح حول التسويق عبر الشبكات الاجتماعية لبدء حملاتك على الشبكات الاجتماعية.

     تخطيط محتوى وسائل الإعلام الاجتماعية - كما ذكرنا سابقاً ، من الضروري وضع خطة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ضع في اعتبارك البحث عن الكلمات الرئيسية والأبحاث التنافسية للمساعدة في تبادل أفكار المحتوى التي ستثير اهتمام جمهورك المستهدف. ما هي الأنشطة التجارية الأخرى في مجال عملك للقيام بالمشاركة في وسائل الإعلام الاجتماعية؟
     محتوى اجتماعي كبير - تماشياً مع المجالات الأخرى للتسويق عبر الإنترنت ، يسود المحتوى عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تأكد من النشر بانتظام وتقديم معلومات قيمة حقا أن العملاء المثالي الخاص بك سوف تجد مفيدة ومثيرة للاهتمام. يمكن أن يشتمل المحتوى الذي تشاركه على الشبكات الاجتماعية على صور الوسائط الاجتماعية ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والأدلة الإرشادية والكثير غير ذلك.

صورة متسقة للعلامة التجارية - يتيح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لنشاطك التجاري عرض صورة علامتك التجارية عبر مجموعة متنوعة من منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة. على الرغم من أن لكل منصة بيئة فريدة خاصة بها وصوتها ، إلا أن الهوية الأساسية لنشاطك التجاري ، سواء كانت ودية أو ممتعة أو جديرة بالثقة ، يجب أن تبقى ثابتة.وسائل الإعلام الاجتماعية لترويج المحتوى - التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو قناة مثالية لمشاركة أفضل محتوى لموقعك ومدونتك مع القراء. بعد إنشاء متابعين مخلصين على الشبكات الاجتماعية ، ستتمكن من نشر كل المحتوى الجديد والتأكد من أن القراء يمكنهم العثور على أشياء جديدة على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك محتوى المدونة العظيمة في بناء المزيد من المتابعين. من المفاجئ أن يستفيد كلٌّ من التسويق بالمحتوى وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي.مشاركة الروابط المنسقة - عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق ، فهي طريقة رائعة للاستفادة من المحتوى الفريد والأصلي الخاص بك لاكتساب المتابعين والمعجبين والمحبوبين ، وهي أيضًا فرصة للربط بالمقالات الخارجية أيضًا. إذا قدمت مصادر أخرى معلومات قيمة وقيمة تعتقد أنها ستستمتع بها ، فلا تخجل من الارتباط بها. يعمل التنسيق والربط مع المصادر الخارجية على تحسين الثقة والموثوقية ، وقد تحصل على بعض الروابط في المقابل.
تعقب المتسابقين - من المهم دائمًا مراقبة المتسابقين - يمكنهم توفير بيانات قيمة للبحث عن الكلمات الرئيسية وغيرها من معلومات التسويق عبر الشبكات الاجتماعية. إذا كان منافسوك يستخدمون قناة أو قناة تسويق وسائط اجتماعية معينة يبدو أنها تعمل لصالحهم ، ففكروا في القيام بنفس الشيء ، ولكن افعل ذلك بشكل أفضل!
قياس النجاح باستخدام Analytics - لا يمكنك تحديد نجاح استراتيجيات التسويق عبر الشبكات الاجتماعية بدون تتبع البيانات. يمكن استخدام Google Analytics كأداة رائعة لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي التي ستساعدك على قياس تقنيات التسويق الخاصة بك على وسائل الإعلام الاجتماعية الأكثر نجاحًا ، بالإضافة إلى تحديد الاستراتيجيات التي يتم التخلص منها بشكل أفضل. أرفق علامات التتبع بحملاتك التسويقية عبر الشبكات الاجتماعية بحيث يمكنك مراقبتها بشكل صحيح. واحرص على استخدام التحليلات ضمن كل نظام أساسي اجتماعي للحصول على مزيد من الإحصاءات حول المحتوى الاجتماعي الذي تقدمه بشكل أفضل مع جمهورك.
     إدارة الأزمات الاجتماعية - لا تسير الأمور دائمًا بهدوء للعلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي. من الأفضل أن يكون لديك دليل اللعب في مكان بحيث يعرف موظفيك كيفية التعامل مع snafu. اطلع على دليل إدارة الأزمات على الشبكات الاجتماعية للاطلاع على أمثلة لأسوأ الكوارث الاجتماعية ، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية التعامل معها.

كيف تختار أفضل منصات التواصل الاجتماعي للتسويق

في ما يلي نظرة عامة مختصرة حول كيفية استخدام الشبكات الاجتماعية للتسويق وفقًا لقاعدة وبيئة مستخدم كل منصة فريدة من نوعها. تتطلب مواقع التسويق المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي أساليب مختلفة ، لذلك قم بتطوير استراتيجية فريدة مصممة لكل منصة.

استخدام Facebook لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي:
تتطلب بيئة Facebook الغير رسمية إستراتيجية تسويق نشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ابدأ بإنشاء صفحة Fan Business Fan. ستحتاج إلى الاهتمام بعناية بالتخطيط ، حيث إن المكون المرئي هو جانب أساسي من تجربة Facebook.

Facebook هو مكان يذهب إليه الأشخاص للاسترخاء والدردشة مع الأصدقاء ، لذلك حافظ على ضوء النغمة والصداقة. وتذكر أن إمكانية الوصول إلى المحتوى على Facebook يمكن أن تكون محدودة للغاية ، لذا ضع في الاعتبار إستراتيجية إعلانات Facebook فعالة من حيث التكلفة ، والتي قد يكون لها تأثير كبير على حضورك على Facebook أيضًا!

استخدام Google للتسويق عبر الوسائط الاجتماعية
دخلت Google المشهد كمنافس على Facebook ، ولكنها الآن تخدم جمهورًا أكثر تحديدًا. لن ينجح ذلك مع الجميع ، لكن بعض المنتديات نشطة جدًا على Google.
على Google ، يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو والروابط ومشاركتها وعرض جميع 1s. يمكنك أيضًا الاستفادة من دوائر Google ، التي تسمح لك بتقسيم متابعيك إلى مجموعات أصغر ، مما يتيح لك مشاركة المعلومات مع بعض المتابعين بينما يتم منع الآخرين. على سبيل المثال ، يمكنك محاولة إنشاء دائرة "فائقة المروحة" ، ومشاركة خصومات خاصة وعروض حصرية فقط مع هذه المجموعة.
يمكنك أيضًا تجربة استضافة مؤتمرات الفيديو باستخدام Hangouts وتجربة استخدام ميزة Hangout ببعض الطرق الإبداعية والممتعة. بعض أفكار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: إذا كنت صالونًا ، فاستضف جلسة حول كيفية تجعيد شعرك. إذا كنت تملك متجرًا محليًا ، فجرّب عرض دردشات الفيديو للمؤلف. إذا كنت تشعر بالمغامرة ، فقم بدعوة 1s إلى مجتمع Google الخاص بك. ستتيح لك منتديات Google الاستماع إلى تعليقات ومدخلات المعجبين ، مما يعيد حقًا التواصل الاجتماعي إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

استخدام موقع Pinterest لتسويق الوسائط الاجتماعية

Pinterest هي واحدة من أسرع اتجاهات التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية المتنامية. تعتبر منصة Pinterest التي تتمحور حول الصورة مثالية للبيع بالتجزئة ، ولكن يمكن لأي شخص الاستفادة من استخدام Pinterest لأغراض الوسائط الاجتماعية أو إعلانات قيادة المبيعات.

يسمح Pinterest للشركات بعرض عروض منتجاتها مع تطوير شخصية العلامة التجارية بلوحات مرسومة لافتة للنظر وفريدة من نوعها. عند تطوير استراتيجية Pinterest ، تذكر أن الجمهور الأساسي للشبكة الاجتماعية هو الإناث. إذا كان هذا هو الديموغرافي الخاص بك ، فإنك تحتاج إلى وجود على موقع Pinterest!

استخدام تويتر للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
Twitter هو أداة التسويق عبر الشبكات الاجتماعية التي تتيح لك بث تحديثاتك عبر الويب. اتبع مكبرات الصوت في مجال عملك أو المجالات ذات الصلة ، ويجب عليك الحصول على تدفق مستمر من المتابعين في المقابل.

اخلط تغريداتك الرسمية حول العروض الخاصة ، والخصومات ، والأخبار مع المرح ، تويتات بناء العلامة التجارية. تأكد من إعادة تغريد عندما يكون لدى العميل شيئًا جميلاً ليقوله عنك ، ولا تنس الإجابة عن أسئلة الأشخاص عندما يكون ذلك ممكنًا. إن استخدام Twitter كأداة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يدور حول الحوار والتواصل ، لذا تأكد من التفاعل قدر المستطاع لرعاية وبناء 

 followers
استخدام LinkedIn لتسويق الشبكات الاجتماعية

ينكدين هو واحد من مواقع التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية أكثر مهنية. LinkedIn تعد مجموعات LinkedIn مكانًا رائعًا للدخول في حوار احترافي مع أشخاص في صناعات مشابهة وتوفر مكانًا لمشاركة المحتوى مع الأفراد ذوي التفكير المماثل. كما أنه رائع أيضًا لنشر الوظائف والشبكات العامة للموظفين.

قم بتشجيع العملاء أو العملاء على منح نشاطك التجاري توصية على ملفك الشخصي على LinkedIn. التوصيات تجعل عملك يبدو أكثر مصداقية وموثوقًا للعملاء الجدد. أيضا تصفح قسم الأسئلة من ينكدين. يساعدك تقديم الإجابات على تأسيسك كرائد للفكر وكسب الثقة.

استخدام YouTube للتسويق عبر الوسائط الاجتماعية

يعد YouTube المكان الأول لإنشاء محتوى الفيديو ومشاركته ، ويمكن أن يكون أيضًا أداة تسويق إعلامية اجتماعية قوية بشكل لا يصدق. تحاول العديد من الشركات إنشاء محتوى فيديو بهدف جعل الفيديو الخاص بها "سريع الانتشار" ، ولكن في الواقع ، هذه الفرص ضئيلة جدًا. بدلاً من ذلك ، ركّز على إنشاء مقاطع فيديو إرشادية مفيدة ومفيدة. تتمتع مقاطع الفيديو الإرشادية أيضًا بميزة إضافية تتمثل في الترتيب في نتائج بحث الفيديو من Google ، لذلك لا تفرط في تقدير قوة محتوى الفيديو!

أدوات وسائل التواصل الاجتماعي القائمة على الموقع
تعتبر منصات وسائل الإعلام الاجتماعية مثل Yelp و FourSquare و Level Up رائعة للأعمال التجارية للقرميد والملاط التي تسعى إلى تنفيذ التسويق على الشبكات الاجتماعية. سجل في هذه المواقع للمطالبة بموقعك ، ثم فكر في بعض الحوافز الإضافية مثل مكافآت تسجيل الوصول أو الخصومات الخاصة. تذكر ، سيكون لدى هؤلاء الزوار هواتفهم في متناول اليد ، حتى يتمكنوا من كتابة تعليقاتهم ونشرها. يمكن للكثير من المراجعات الجيدة أن تساعد بشكل كبير في التأثير على الزائرين المحتملين للدخول وبناء مشروعك!

استخدام Reddit للتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

تعتبر Reddit ، أو منصات وسائط التواصل الاجتماعي المشابهة مثل Stumble Upon أو Digg ، مثالية لمشاركة المحتوى المقنع. مع أكثر من 2 مليار مشاهدة صفحة في الشهر ، Reddit لديه إمكانات تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية لا يصدق ، ولكن ينبغي أن يتم تحذير المسوقين أنه سيتم فقط المحتوى الفريد حقا ، ومثير للاهتمام موضع ترحيب. يتم تشغيل النشر على Reddit بالنار — تقديم محتوى غير مرغوب فيه أو محتوى يركز بشكل واضح على المبيعات ، ويمكن أن يسيء عملك إلى هذا المجتمع البارع للغاية في مجال التكنولوجيا.

إذا كان لديك محتوى تعتقد أن مجتمع رديت (الأغلبية من الشباب ، العبقريين ، الليبراليين ، والهوسين) سيستمتعون ، يمكنك جني فوائد هائلة وكسب حركة مرور قيمة.

إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق يحقق أكثر من مجرد تحسين حركة المرور في الموقع ومساعدة الشركات على الوصول إلى المزيد من العملاء ؛ توفر مكانًا قيمًا لفهم وتعلّم أفضل من جمهورك المستهدف.

وسائل الاعلام الاجتماعية والتسويق نصائح:

نحن نحب الإعلان الاجتماعي المدفوع لأنه وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتوسيع نطاق وصولك. إذا كنت تلعب بطاقتك بشكل صحيح ، فيمكنك الحصول على المحتوى والعروض أمام جمهور ضخم بتكلفة منخفضة جدًا. تقدم معظم وسائط التواصل الاجتماعي إمكانات استهداف فائقة الدقة ، مما يسمح لك بتركيز ميزانيتك على أنواع الأشخاص الذين هم على الأرجح مهتمون بنشاطك التجاري.
 
 
 
 
 

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »